منتدى أبناء المحمودية

ادب وشعر وموسيقى وفن ورسم قصه وروايه
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولحمل من هناحمل من هنا
مرحباً بكم ... نرحب بكل الأعضاء المتواجدون حالياً والجدد

شاطر | 
 

 مون يكشف تفاصيل رسالة حزب الله حول تبادل الأسري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميتو
محمداوى بريمو
محمداوى بريمو
avatar

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 29/05/2008
العمر : 25
الموقع : http://elshamy92.jeeran.com/

مُساهمةموضوع: مون يكشف تفاصيل رسالة حزب الله حول تبادل الأسري   الخميس يوليو 24, 2008 8:58 pm

كشف بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة عن تفاصيل رسالة تسلمها من حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني حدد فيها شروط الحزب للتوصل الي اتفاقات جديدة لتبادل السجناء مع إسرائيل. أوضح مون ان زعيم حزب الله ابلغه ان عمليات اطلاق سراح الأسري التي تقوم بها اسرائيل في المستقبل يجب ان تتفق مع التزام حكومي علي أرفع مستوي أمام الأمين العام للأمم المتحدة

ومع أهمية النتائج التي تحققت بموجب التسهيلات المقدمة من الأمم المتحدة.

وقال ان نصر الله أشار في رسالته المؤرخة في »7 يوليو« الماضي الي الاعداد الكبيرة للضحايا الأبرياء التي أوقعتها حرب عام ،2006 مضيفاً ان اقل مطلب هو ان تشمل عمليات اطلاق سراح المحتجزين اكبر عدد من صغار السن والنساء وكبار السن. وأضاف مون نقلاً عن رسالة نصر الله ان هذه الحالات تقدر بالمئات طبقاً لتقديرات المنظمات غير الحكومية.

وأضاف الأمين العام ان زعيم حزب الله، ابدي استعداده للمشاركة فيما تبقي من حالات انسانية تخص المفقودين الاسرائيليين في المعارك في الثمانينيات.

وأكد زياد المجالي السفير الاردني المعتمد في لبنان ان وزارة الخارجية تتابع باهتمام بالغ موضوع جثامين »5« أردنيين وصلت لبنان مؤخراً ضمن صفقة تبادل الأسري بين حزب الله واسرائيل وتم ابلاغ السفارة الاردنية في بيروت بوصولهم. وقال المجالي ان هذا الأمر لا يمكن التعامل معه بسرعة، فالأمر بحاجة الي وقت وتدقيق ومتابعة للتأكد من شخصيات الجثامين واسمائهم بدقة مشدداً علي أن السفارة تقوم باجراءاتها في هذا الاطار.

وكشفت صحيفة الأخبار اللبنانية ان الرئيس اللبناني العمال ميشال سليمان شديد الارتياح للنهج السوري المستجد، واعلنت مصادر مقربة من القصر الجمهوري أن الرئيس سليمان متفائل تجاه امكانية تحقيق التقارب المطلوب مع دمشق علي قاعدة الاحترام المتبادل للسيادة والقرار المستقل.

وأعرب سليمان عن تفاؤله تجاه ما دار من محادثات في باريس في نهاية الأسبوع الماضي والي التعهدات والالتزامات التي قطعها الرئيس السوري بشار الاسد لنظيريه اللبناني والفرنسي نيكولاساركوزي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elshamy92.jeeran.com/
 
مون يكشف تفاصيل رسالة حزب الله حول تبادل الأسري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء المحمودية :: كل حاجه :: سمعت اخر خبر-
انتقل الى: