منتدى أبناء المحمودية

ادب وشعر وموسيقى وفن ورسم قصه وروايه
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولحمل من هناحمل من هنا
مرحباً بكم ... نرحب بكل الأعضاء المتواجدون حالياً والجدد

شاطر | 
 

 مستثمرون يرفضون إلغاء التعريفة الجمركية علي الدواجن المستوردة لحماية الصناعة المحلية27/6/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميتو
محمداوى بريمو
محمداوى بريمو
avatar

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 29/05/2008
العمر : 25
الموقع : http://elshamy92.jeeran.com/

مُساهمةموضوع: مستثمرون يرفضون إلغاء التعريفة الجمركية علي الدواجن المستوردة لحماية الصناعة المحلية27/6/2008   الجمعة يونيو 27, 2008 7:04 am

رفض مستثمرون إلغاء التعريفة الجمركية المطبقة حالياً علي الدواجن المستوردة والتي تبلغ ٣٠%، وسبق للحكومة تجميدها لفترة محدودة في ٢٠٠٦ و٢٠٠٧ علي خلفية ارتفاع أسعارها وتراجع الإنتاج المحلي بعد ظهور أنفلونزا الطيور في مصر.

وطالبوا بالإبقاء علي التعريفة الجمركية علي الدواجن المستوردة للحفاظ علي الصناعة المحلية التي لا تستطيع منافسة المستوردة في حالة إلغاء التعريفة والارتفاع الجنوني في أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج.

وأكدوا رداً علي بعض المطالب بإلغاء الجمارك علي الدواجن المستوردة، أن إلغاء التعريفة لن يحل مشكلة تراجع المعروض وارتفاع الأسعار، خاصة أن حجم الاستيراد لا يتجاوز الـ٥ آلاف طن شهرياً تمثل حوالي ٨ ملايين دجاجة تكفي حاجة الاستهلاك لمدة ٤ أيام فقط، بينما تجاوز حجم الإنتاج المحلي ٢ مليون دجاجة يومياً تكفي لسد حاجة الاستهلاك وتغطية أي زيادة متوقعة علي الدواجن في شهر رمضان.

وقال المهندس طارق توفيق، رئيس غرفة الصناعات الغذائية: إن أسعار الدواجن في مصر تتراجع حاليا بحيث وصلت إلي ٩.٥ جنيه للكيلو رغم الزيادة المستمرة في أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج، مضيفاً أن الصناعة المحلية أصبحت في وضع أفضل حالياً، ولكن إلغاء الجمارك علي الدواجن المستوردة قد يعيدها إلي نقطة الصفر من جديد.

وأضاف توفيق أنه يمكن الإبقاء علي التعريفة الجمركية مع الاستفادة من حصيلتها التي تقدر بنحو ٥٠ مليون جنيه لدعم المستهلك النهائي.

وأشار إلي أن اتحاد منتجي الدواجن تعهد في خطاب رسمي للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير نحو ألف طن بسعر لا يتجاوز ١٤ جنيها بالمجمعات الاستهلاكية والحفاظ علي هذا السعر رغم أي زيادة جديدة في أسعار الأعلاف.

ولفت إلي أن الغرفة بحثت الأمر مع وزير التجارة وستتم مناقشته مع وزير الزراعة خلال الأيام المقبلة للتأكيد علي خطورة إلغاء الجمارك علي الدواجن المستوردة وما يمثله من تهديد للصناعة المحلية التي تتجاوز استثماراتها ٢٠ مليار جنيه.

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة: إن ٨٠% من مستلزمات الإنتاج يتم استيرادها من الخارج بما يجعلها في وضع غير تنافسي مع أسعار الدواجن المستوردة.

وأضاف أن الإنتاج المحلي تجاوز ٢ مليون دجاجة يوميا وعلي استعداد لتوريد جميع احتياجات السوق المحلية حاليا وطوال شهر رمضان الكريم.

من جانبه، قال خالد أبوإسماعيل رئيس اتحاد الغرفة التجارية السابق وأكبر مستورد للدواجن إنه يرفض إلغاء الجمارك علي الدواجن المستوردة، مؤكدا أن المستفيد الأول منها هو الشركات الأجنبية المصدرة للدواجن التي ستسارع بزيادة أسعارها إلي نحو ٣٠٠٠ دولار للطن في مقابل ٢٤٠٠ دولار حاليا فور علمها بإلغاء الجمارك في مصر.

وأضاف أن التعريفة الحالية بمثابة حماية للصناعة المحلية، مؤكدا أن إلغاء الجمارك لن يحل مشكلة الدواجن في مصر، فحجم ما يتم استيراده لا يتجاوز ٥ آلاف طن تكفي لسد حاجة الاستهلاك لمدة ٤ أيام فقط بجانب ارتفاع أسعاره بشكل كبير عن المنتج المحلي.

وقال: إن الاستيراد لن يزيد علي ١٠ آلاف طن في حالة إلغاء الجمارك وهي غير كافية لسد حاجة السوق المحلية، ولذا فإن دعم الصناعة المحلية هو الأسلوب الأمثل لتجاوز الأزمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elshamy92.jeeran.com/
 
مستثمرون يرفضون إلغاء التعريفة الجمركية علي الدواجن المستوردة لحماية الصناعة المحلية27/6/2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البوم حسين الجسمي2008
» جيب شيروكى2008
» حصريا......برنامج المحامى 2008
» فساتين شيفون 2008
» البوم جنات الجديد 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء المحمودية :: كل حاجه :: سمعت اخر خبر-
انتقل الى: