منتدى أبناء المحمودية

ادب وشعر وموسيقى وفن ورسم قصه وروايه
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولحمل من هناحمل من هنا
مرحباً بكم ... نرحب بكل الأعضاء المتواجدون حالياً والجدد

شاطر | 
 

 إحالة ١٩ متهماً بتسريب امتحانات الثانوية لـ«الجنايات»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميتو
محمداوى بريمو
محمداوى بريمو
avatar

عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 29/05/2008
العمر : 25
الموقع : http://elshamy92.jeeran.com/

مُساهمةموضوع: إحالة ١٩ متهماً بتسريب امتحانات الثانوية لـ«الجنايات»   الجمعة يونيو 27, 2008 6:02 am

أحال المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، ١٩ متهماً في قضية تسريب امتحانات الثانوية العامة إلي محكمة الجنايات في المنيا، بينهم ٩ محبوسين بينهم رئيس لجنة امتحانات، وأمر بضبط وإحضار باقي المتهمين الهاربين وبينهم عقيد شرطة ومديرة مدرسة.

كشفت التحقيقات، التي أجرتها النيابة، أن تسريب الامتحانات حدث في مادتي «التفاضل وحساب المثلثات» للصف الثاني الثانوي و«اللغة الإنجليزية» للصف الثالث الثانوي، وأضافت التحقيقات أن التسريب وقع قبل الموعد المحدد للجان بساعات قليلة.

وأكدت التحقيقات أن التسريب تم في ٤ مدن، هي: بني مزار وأبوقرقاص ومطاي وبندر المنيا، وأن عدداً قليلاً من الطلاب استفاد من التسريب، وأبلغت النيابة وزارة التربية والتعليم بأسماء هؤلاء الطلاب للنظر في أمرهم.

وتوصلت التحقيقات إلي أن مخالفات عديدة للتعليمات والقواعد المقررة وقعت في اللجنة الكائنة بمدرسة «أبناء الثورة الابتدائية» في بني مزار، الأمر الذي أدي إلي وقوع عملية تسريب الامتحانات.

وقال بيان للنائب العام إن النيابة واصلت تحقيقاتها في القضية منذ إبلاغها بالواقعة، وتم سؤال جميع المختصين بقطاع التعليم في المنيا والشهود من رجال الشرطة والأفراد والمتهمين في الواقعة. وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جنايات الرشوة والاختلاس المرتبط بجريمتي تزوير في محرر رسمي واستعماله والتربح والإضرار العمدي الجسيم وإفشاء أسئلة الامتحان والاشتراك في تلك الجرائم.

وأكد النائب العام في بيانه أنه سيتم إخطار وزارة التربية والتعليم بمذكرة للنظر في المسؤوليات الإدارية لبعض العاملين بالوزارة المنوط بهم الاتصال بعملية تسلم وتوزيع الامتحانات بالمنيا.

وأثبتت تحقيقات النيابة أن المتهم الأول «رئيس اللجنة» أخذ مبالغ مالية قدرها ٣٦٠٠ جنيه من ٣ من المتهمين، مقابل تسريب الامتحانات لهم، وزور في محاضر فض المظاريف الخاصة بأسئلة الامتحانات، بأن أثبت أنه تم فتحها للمرة الأولي قبل دقائق من ميعاد الامتحان.

وأمر النائب العام بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين في تلك الواقعة، لمعاقبتهم سعياً لردعهم وغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم محاولة النيل من مصلحة الوطن وحقوق أبنائه، وتسلمت محكمة الاستئناف ملف القضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elshamy92.jeeran.com/
 
إحالة ١٩ متهماً بتسريب امتحانات الثانوية لـ«الجنايات»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعطيك ١٠٠ رد منسق وجميل وهادف شو المقابل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء المحمودية :: كل حاجه :: سمعت اخر خبر-
انتقل الى: