منتدى أبناء المحمودية

ادب وشعر وموسيقى وفن ورسم قصه وروايه
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولحمل من هناحمل من هنا
مرحباً بكم ... نرحب بكل الأعضاء المتواجدون حالياً والجدد

شاطر | 
 

 الخمرة بـ 3 نجوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اخت البنات



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 22/05/2008
العمر : 33

مُساهمةموضوع: رد: الخمرة بـ 3 نجوم   الخميس يونيو 26, 2008 6:52 am

اصبح الاسلام غريبا فطوبى للغرباء
المعروف منكر والمنكر معروف
قلبت الحقائق
ولم يبقى الا القابضون على الجمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابوحبيبه
محمداوى مية مية
محمداوى مية مية
avatar

عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الخمرة بـ 3 نجوم   الأربعاء يونيو 25, 2008 11:24 pm

''لا تتراجع يا إبراهيم''..حملة إلكترونية ضد الخمور!



دشن نشطاء مصريون وعرب حملة إلكترونية وحملة توقيعات لمساندة فندق مصري يمتلكه رجل أعمال سعودي في مواجهة تهديدات لوزارة السياحة المصرية بتخفيض درجته من "خمس نجوم" إلى نجمتين؛ بسبب امتناعه عن تقديم الخمور التي هي أحد شروط سلسلة الفنادق العالمية لنيل هذه الدرجة.



ووقع قرابة ألف من المؤيدين لقرار مالك فندق "جراند حياة – القاهرة" بمنع الخمور على عريضة على موقع التوقيعات الشهير ( petition online ) يعربون فيها عن مساندتهم للقرار، ويرفضون المهلة التي أعطتها وزارة السياحة للفندق للعودة عن قراره أو تنزيل درجته السياحية ثلاث درجات دفعة واحدة، وتنتهي هذه المهلة يوم 2 يوليو المقبل.
ودعت العريضة السياح العرب الذين بدءوا التوافد على مصر في الموسم الصيفي للنزول في هذا الفندق وتحدي قرارات عقابه بسبب امتناعه عن تقديم الخمور.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها في مصر، قرر عبد العزيز البراهيم المالك السعودي لفندق "جراند حياة - القاهرة" في مايو الماضي منع بيع وشرب الخمور في البارات والمطاعم والغرف التابعة للفندق، وتشكيل لجنة لإعدام الخمور الموجودة فيه والبالغ سعرها 8 ملايين جنيه مصري (نحو 1.5 مليون دولار) ما أثار جدلا في الإعلام المصري حول دوافع هذه الخطوة، وتشكيكًا من جانب بعض الصحف الخاصة في الدوافع الحقيقية لصاحب الفندق.

وكان فتحي نور رئيس اتحاد الفنادق المصرية قد أكد أنه تم إعطاء مالك الفندق فرصة حتى 2 يوليو المقبل للتراجع عن قراره وإلا سيتم تخفيض تقييمه من "خمس نجوم" إلى نجمتين فقط.

وأوضحت مصادر مطلعة في وزارة السياحة المصرية لـ "إسلام أون لاين.نت" اليوم الثلاثاء أن هذا القرار المحتمل لا يرجع لمسألة منع الخمور في حد ذاتها، بقدر ما يرجع لعدم إبلاغ مالك الفندق للوزارة بقراره قبل تنفيذه بفترة مناسبة بما لا يخل بتعاقدات الفندق المسبقة مع سياح أجانب يتناولون الخمور ويشكون من تضررهم من هذا القرار بمنعها.


"الخمرة بـ 3 نجوم"



وسخر مدونون على الإنترنت من تهديد وزارة السياحة المصرية بتخفيض رتبة الفندق العالمية بمقدار ثلاث نجوم دفعة واحدة، وعلق بعضهم: "ينزلون تصنيف الفندق من 5 نجوم إلى 2 فقط من أجل الخمور! هي الخمرة وحدها بـ 3 نجوم؟! حسبنا الله و نعم الوكيل".

يذكر أن عبد العزيز البراهيم، مالك الفندق، نال سابقا لقب الفندق الرائد في مصر من قِبل المجلة العالمية المرموقة المتخصصة في شئون السياحة والفندقة «كوندي ناست ترافيلر»، وأشارت المجلة إلى أنه من أهم مزاياه موقعه المتميز وسط نيل القاهرة بجوار منطقة "جاردن سيتي" الراقية، وقربه من العديد من معالم القاهرة الثقافية والسياحية والسفارات الهامة.

وفي السنوات القليلة الماضية، بدأ عدد من الفنادق من فئة أربع أو خمس نجوم في دول عربية بينها المغرب والأردن يمتنع طواعية عن تقديم الخمور لرواده


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الخمرة بـ 3 نجوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء المحمودية :: كل حاجه :: سمعت اخر خبر-
انتقل الى: