منتدى أبناء المحمودية

ادب وشعر وموسيقى وفن ورسم قصه وروايه
 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخولحمل من هناحمل من هنا
مرحباً بكم ... نرحب بكل الأعضاء المتواجدون حالياً والجدد

شاطر | 
 

 فنانو مصر: الغلاء مأثر فينا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elaby
محمداوى ايجابى
محمداوى  ايجابى
avatar

عدد المساهمات : 90
تاريخ التسجيل : 27/05/2008
العمر : 30
الموقع : www.elaby.com

مُساهمةموضوع: فنانو مصر: الغلاء مأثر فينا   السبت يونيو 07, 2008 5:36 am

غلاء الأسعار .. رغيف العيش.. ارتفاع أجرة المواصلات.. أزمات تعاني منها فئات المجتمع المصري، لكن ماذا عن "الفنانين" نجوم هذا المجتمع.. هل تأثروا بارتفاع البنزين، أو بعدم وجود رغيف العيش؟.. هل يشعرون هم أيضا بما يشعر به الملايين؟ أم أنهم يسكنون في بروج عاجية؟

(ولاد البلد) سألت بعض الفنانين عن الغلاء، ومدى تأثيره عليهم..
عيد متأثر..
الفنان أحمد عيد، يخبرنا أنه مثل أي إنسان يتأثر بالغلاء الرهيب الذي نعيشه، وأن الغلاء في مصر يطول كافة الطبقات سواء الغنية أو الفقيرة، لكن بالطبع الأخيرة أكثر معاناة، وحول أكثر شيء استفزه في هذه الأجواء الملتهبة بالأسعار هو "أن الحكومة تأخذ بالشمال ما أعطته للشعب بيمينها"!.
وفاء مش في برج..
"إنني متأثرة جدا بالغلاء كأي مواطن مصري فنحن لا نعيش في أبراج عاجية".. هذا ما تؤكده الفنانة وفاء عامر، موضحة أن فئة الفنانين أول من يشعر بالغلاء "نظرا لأن التعامل معنا يتم على أساس أننا نكسب مبالغ طائلة، ولا يعرف من يظن ذلك أن احتياجاتنا لأداء شخصية ما يكون في زيادة مستمرة حسبا للشخصية التي نجسدها".
على حِس الفخراني..
الفنان يحي الفخراني، يقول: "ما لا يعرفه الكثيرون عن النجوم أن الأجور التي يقال أننا نأخذها غير صحيحة بل مبالغ فيها جدا، ولنفترض أننا نتقاضى مثل هذه الأرقام الفلكية فالسؤال هنا.. كم ننفق على مظهرنا؟ وكم ندفع أجور من يعملون لدينا.. فكم من البيوت المفتوحة على حسنا".

أضاف الفخراني أن الغلاء الشديد طال الفنانين أيضا ويعانون منه بشدة لأنهم بشر طبيعيين، فيعانون من غلاء البنزين وأزمة كافة السلع، ويتساءل: "منذ شهور كان طعام الفقراء لقمة ناشفة وحتة جبنة.. الآن ماذا يفعلون ومن أين يأتون بهذه اللقمة؟".
عزمي وتذكرة السينما..
الفنان أحمد عزمي، أشار إلى أنه يشعر بالغلاء بشدة مثله كأي إنسان، بداية من البنزين مرورا بالسلع الغذائية إلى رغيف العيش، يضيف: "الغلاء يهدد السينما بصفة خاصة، لأن الجمهور فيما بعد سيفكر ألف مرة قبل أن يقطع تذكرة لدخول سينما لمشاهدة فيلم، ولن تكون فيما بعد السينما من أولوياته، وهذا بالطبع سيؤثر على السينما كصناعة، لذا أتمنى أن يكون هناك سينما مدعومة مثلها كالرغيف المدعوم، على أساس أن الثقافة غذاء الروح مثلما الرغيف غذاء الجسد".
شعور عزيز..
الملحن والمطرب وجيه عزيز - الذي يعبر عن الطبقة الفقيرة في أغنياته- يرى أن على الفنان أن يشعر بحالة الناس وهمومهم، وعليه أن يقف متأملا ما يحدث الآن، لأنه لا يجدي أن يطلب من الناس أن تعيش حالة فنية ما في الوقت الذي لا يستطيعون فيه أن يعيشوا أصلا!.
دعوة مخيون..
الفنان عبد العزيز مخيون، يقول مفرقا بين نوعين من الفنانين: "ليس كل الفنانين يشعرون بالغلاء، وهؤلاء هم أصحاب الأجور العالية الذين يعيشون في أبراج عاجية، بل ومن قسوة عدم شعورهم يقبلون على المشاركة في أعمال فنية للشعب تغيب وعيه وتضلله وتساهم في تأجيل تركة للاحتجاج، أما الفنانين البسطاء أمثالنا فنكتوي بنار الغلاء مثلنا مثل باقي الشعب المقهور، الذي لا حول له ولا قوة"، وينهي بدعوة قائلا: "الله على الظالمين".
يوسف والأجور..
المخرج خالد يوسف، يشير إلى أن ظاهرة الغلاء موجودة في كل العالم العربي بفارق اختلاف الأجور المتقاضاة، فمثلا في الإمارات والكويت الأسعار ملتهبة جدا لكن هناك عوائد ماديه تجعل السكان لا يلتفتون إلى هذه الأزمة، أما لدينا فأجور الموظفين كما هي، وبالنسبة لمهنتنا فنعاني أيضا بسبب زيادة أسعار تأجير الأماكن التي نصور بها، مما يعني زيادة التكلفة الإنتاجية، وفي النهاية الأمر يكون في غير صالح العمل على الإطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moy86
محمداوى بريمو
محمداوى بريمو
avatar

عدد المساهمات : 421
تاريخ التسجيل : 23/05/2008
العمر : 30
الموقع : www.link0777.com

مُساهمةموضوع: رد: فنانو مصر: الغلاء مأثر فينا   الجمعة يونيو 13, 2008 2:08 pm

هوه اكيد الغلاء علي الكل انا مقلتش حاجه يعني الحاجه مش بتتباع لينا غاليه وليهم رخيصه
بس احنا بنتكلم في غلاء حاجات اساسيه في حياتنا زي المواصلات والاكل يعني حاجات مينفعش اننا نستغني عنها خااااااااااااااالص مش بنتكلم بقي في استوديو للتصوير ايجاره بقي غالي

وعموما ربنا معانا ومعاهم..............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
EgypTa
محمداوى بريمو
محمداوى بريمو
avatar

عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 08/06/2008
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: فنانو مصر: الغلاء مأثر فينا   السبت يونيو 14, 2008 4:46 pm

الغلاء غلاء .
ربنا يستر علينا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فنانو مصر: الغلاء مأثر فينا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أبناء المحمودية :: كل حاجه :: ركن المخمخة ما تكلش دماغى-
انتقل الى: